مجموعة طيران الخليج ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية يتعاونان للارتقاء بمستوى التعليم والتدريب في مجال الطيران

وقعت مجموعة طيران الخليج ومعهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية (BIBF) مذكرة تفاهم تمثل بداية تعاون استراتيجي لتعزيز التدريب والتطوير. وتؤكد الاتفاقية، التي تم إضفاء الطابع الرسمي عليها في حفل، التزام المنظمتين بالعمل بشكل جماعي على تحسين القدرات المهنية في قطاع الطيران.

وقد أقيم حفل توقيع مذكرة التفاهم في المقر الرئيسي لمعهد BIBF في خليج البحرين، حيث اجتمع ممثلون رئيسيون من كلا المنظمتين لتعزيز التزامهم بالتعاون المتبادل. ووقع الاتفاقية نيابة عن مجموعة طيران الخليج الدكتور جيفري جوه، الرئيس التنفيذي للمجموعة، وعن معهد BIBF الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF. وأكد المسؤولان على الأهمية الاستراتيجية لمثل هذه الشراكات في تعزيز الابتكار والتميز في صناعة الطيران في البحرين.

وبموجب شروط مذكرة التفاهم، سيقوم معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومجموعة طيران الخليج بتجميع مواردهما ومعارفهما وخبراتهما لتطوير برامج متطورة تلبي الاحتياجات الديناميكية لرأسمالها البشري. وسيشمل هذا التعاون جوانب مختلفة، بما في ذلك دورات تنمية المهارات، وبرامج التدريب المتخصصة، والمؤهلات المهنية.

وشدد الرئيس التنفيذي لمجموعة طيران الخليج، السيد جيفري جوه، على الأهمية الإستراتيجية لتعزيز المواهب المحلية. “نحن نؤمن بإمكانيات القوى العاملة في البحرين، ومن خلال هذا التعاون مع معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية، نطمح إلى المساهمة في نمو واستدامة قطاع الطيران. وسوف تمهد جهودنا المشتركة الطريق لقوى عاملة ماهرة ومبتكرة يمكنها قيادة هذه الصناعة. إلى آفاق جديدة.”

أعرب الدكتور أحمد الشيخ، الرئيس التنفيذي لمعهد BIBF، عن حماسه لهذا التعاون، قائلاً: “تتوافق هذه الشراكة مع مجموعة طيران الخليج بسلاسة مع التزامنا بتوفير التعليم والتدريب على مستوى عالمي. ومن خلال الجمع بين نقاط قوتنا، فإننا نهدف إلى خلق المواهب مجموعة لا تلبي المتطلبات الحالية لصناعة الطيران فحسب، بل تتوقع أيضًا التحديات المستقبلية وتتكيف معها.

ويعكس هذا التعاون بين معهد البحرين للدراسات المصرفية والمالية ومجموعة طيران الخليج الالتزام المشترك برفع مكانة البحرين في مشهد الطيران العالمي. ومع استمرار تطور صناعة الطيران، ستلعب هذه الشراكة دورًا محوريًا في تعزيز مهارات رأس المال البشري من خلال التعليم والتدريب والمؤهلات في مملكة البحرين.

Leave a comment

Your email address will not be published. Required fields are marked *